أمر «غير واقعي».. موسكو تستبعد إجراء محادثات سلام مع أوكرانيا بشروط كييف

أوكرانيا: الدفاعات الجوية تسقط 14 من أصل 19 صاروخًا في هجوم روسي

شيماء مصطفى
هروب 20 ألف شاب من أوكرانيا منذ الحرب لتجنب التجنيد

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن ما طرح من أفكار عن مشاركة روسيا في محادثات سلام مع أوكرانيا وفقًا لشروط كييف عام 2024، أمر غير واقعي.

جاء ذلك ردًا على تقرير إعلامي اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، قال إن الولايات المتحدة تريد حدوث هذا السيناريو، وفق وكالة أنباء رويترز.

سلاح الجو الأوكراني

ميدانيًا، قال المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إهنات، إن الدفاعات الجوية أسقطت 14 من إجمالي 19 صاروخًا أطلقتها روسيا خلال ضربة جوية وقعت صباح اليوم الجمعة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن الصواريخ أُسقطت في منطقة خارج كييف ومنطقة دنيبروبتروفسك بوسط البلاد.

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينج، إنه من المهم جدًا أن يصادق الكونجرس على مشروع قانون لمساعدة أوكرانيا “تفاديًا لحرب كبيرة في أوروبا”.

ويأتي تحذير البنتاجون بعدما رُفض مشروع قانون لتقديم مساعدات أمنية جديدة بمليارات الدولارات لأوكرانيا وإسرائيل في مجلس الشيوخ الأميركي، أول من أمس الأربعاء.

وجدد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي تحذيره للدول الغربية وواشنطن من انهيار جبهات القتال في بلاده بيد القوات الروسية.

وقال زيلينسكي، خلال مؤتمر افتراضي لقادة مجموعة السبع، أول من أمس الأربعاء: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعول على انهيار الدعم الغربي لأوكرانيا”، مضيفًا أن الجيش الروسي “زاد الضغط بشكل كبير على الجبهة”.

ربما يعجبك أيضا