أندية الدوري الإنجليزي تطالب بتعديلات جذرية على بطولات الكأس

تعمل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على إجراء تعديلات جديدة على نظام بعض البطولات إلى جانب بطولة الدوري، من أجل تخفيف حدة خوض المباريات وعددها على الأندية.


تعمل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على إجراء تعديلات جديدة على نظام بعض البطولات إلى جانب بطولة الدوري، من أجل تخفيف حدة خوض المباريات وعددها على الأندية.

وتبحث أندية البريميرليج في الوقت الحالي مناقشات حول إجراء بعض التعديلات على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة كأس الرابطة الإنجليزية، مراعاة لمشاركة بعض الأندية في بطولات قارية، وستجري مناقشة الأمر في اجتماع مقبل لممثلي الأندية الإنجليزية، مع الرابطة ومسؤولي الاتحاد.

مقترحات تعديل على كأسي الاتحاد والرابطة

طبقًا لصحيفة تايمز فإن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تخطط لإلغاء نظام إعادة المباريات الذي يجري اللجوء إليه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فضلًا عن تغيير نظام بطولة كأس الرابطة.

وجرى تقديم مقترحات جادة من أجل السماح للأندية التي تشارك في البطولات الأوروبية بالدفع بفرق الشباب تحت 21 عامًا للمشاركة في كأس الرابطة أو الإعفاء من المشاركة تمامًا دون توقيع عقوبات.

أندية الدوري الإنجليزي تبحث عن الراحة

سوف تجري مناقشة إلغاء إعادة المباريات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في الدورين الثالث والرابع أيضًا، إذا ما انتهت المباريات بالتعادل واللجوء إلى ركلات الترجيح من أجل السعي وراء تقليل مباريات الإعادة، ومن المتوقع أن يجري تنفيذ التعديلات التي سوف يُتفق عليها بداية من موسم 2025/2024.

ويذكر أن هذه المقترحات تجري مناقشاتها في ظل خطة أندية الدوري الإنجليزي لتقليص عدد المباريات التي تُلعب خلال الموسم، خاصة أنه خلال السنوات الأخيرة قد زادت المباريات على نحو ملحوظ، وقلّت نسبة فوز الفرق الإنجليزية بالبطولات القارية مقارنة بالمنافس الأول الدوري الإسباني، فترى الأندية الإنجليزية أن ضغط المباريات أكبر في إنجلترا.

 

ربما يعجبك أيضا