أوكرانيا تستهدف سفينتي إنزال روسيتين في القرم

كييف تهاجم القرم بالصواريخ

أمير خالد

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد 24 مارس 2024، عن استهداف سفينتي إنزال روسيتين كبيرتين ومركز اتصالات وبنية تحتية أخرى يستخدمها الأسطول الروسي في البحر الأسود، وذلك في هجمات شنها الليلة الماضية على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

ولم يشر بيان الجيش إلى كيفية ضرب الأهداف، لكن حاكم سيفاستوبول المعين من قبل روسيا قال في وقت سابق اليوم، إن كييف شنت هجوما جويًا كبيرًا، وإن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أكثر من 10 صواريخ فوق الميناء الواقع بشبه جزيرة القرم، بحسب وكالة “رويترز” التي لم تتمكن من التحقق من حجم الأضرار.

وقال الجيش: “نجحت قوات الدفاع الأوكرانية في ضرب سفينتي الإنزال الكبيرتين آزوف ويامال ومركز اتصالات والعديد من منشآت البنية التحتية للأسطول الروسي في البحر الأسود، وذلك في شبه جزيرة القرم المُحتلة مؤقتًا”.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أوكرانيون، إن روسيا نفذت هجومًا جويًا على العاصمة كييف، وإن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية شاركت في صد الهجوم.

وأضاف رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو عبر تطبيق الرسائل تيليجرام، أن انفجارات دوت في العاصمة بعدما كشفت الإدارة العسكرية في المنطقة عن مشاركة أنظمة الدفاع الجوي في صد الهجوم.

ربما يعجبك أيضا