أوكرانيا تنفي سيطرة روسيا على بلدة في دونيتسك

شيرين صبحي
الجيش الأوكراني

نقل التلفزيون الأوكراني عن نازار فولوشين، المتحدث باسم الجيش الأوكراني، قوله إن الجيش نفى، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، تقارير تفيد بأن القوات الروسية سيطرت على بلدة ياسنوبروديفكا في منطقة دونيتسك الشرقية.

وأضاف فولوشين: “المعلومات المتداولة لا علاقة لها بالواقع، وبلدة ياسنوبروديفكا لا تزال تحت السيطرة الكاملة لقوات الدفاع (الأوكرانية)”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السيطرة على بلدة تشيجاري في جمهورية دونيتسك والقضاء على 1590 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير بطارية “باتريوت” أمريكية، وإسقاط عشرات المسيّرات والصواريخ الأوكرانية في 24 ساعة.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير إخبارية روسية عن نجاح القوات الروسية، أمس الثلاثاء، بالسيطرة على بلدة جديدة وتقدمه في بلدات ومواقع أخرى على جبهات القتال المختلفة في شرق أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح قواتها في السيطرة على بلدة ياسنوبروديفكا، جنوب نهر دورنا في دونيتسك، وتحسين تموضعها على طول خط المواجهة، تمكن الجيش الروسي من توسيع سيطرته على بلدة بتروفسكاي

وتقع ياسنوبروديفكا على الطريق الاستراتيجي الواصل بين نتايلوفا وأومنسكا، وهما بلدتان كانت القوات الروسية قد سيطرت عليهما في وقت سابق.

ربما يعجبك أيضا