بث مباشر| أول اتصال مرئي بين مركز محمد بن راشد للفضاء وسلطان النيادي

شيماء مصطفى
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

هنأ نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رائد الفضاء سلطان النيادي، في أول اتصال مرئي بين مركز محمد بن راشد للفضاء، مطمئنًا على سلامته.

وقال سلطان النيادي، من المحطة الفضائية الدولية، في حديثه مع الشيخ محمد بن راشد: “الحمد لله وصلت محطة الفضاء الدولية ونحن بأحسن حال وسعيد بتواجدي بالمكان، وما زلت أستذكر وعد سموك لزميلي هزاع المنصوري عندما وصل لمحطة الفضاء الدولية في 2019 وأنا أسعد شخص بهذا الأمر وهو دليل على استمرارية الإمارات في مجال الفضاء”.

وأضاف النيادي: “اليوم سلطان النيادي في الفضاء ولكن بالتأكيد هناك أشخاص آخرون سيتبعون أثر هزاع  المنصوري في المستقبل ويكملون المسيرة”.

وتابع النيادي في حديثه مع الشيخ محمد بن راشد: “من اليوم الأول لوصولنا للمحطة ولدينا جدول مزدحم بالأعمال وحاليًّا هناك طاقم بالمحطة سيغادر المحطة بعد 3 أيام وطاقمنا سيتولى مهمة إدارة المحطة على مدار الـ 6 أشهر المقبلة”.

وقال رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، خلال الاتصال: “لدينا جدول مزدحم من المهام في محطة الفضاء الدولية”.

ووصل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية، ليصبح أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة لمدة 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية مع كل من ستيفن بوين ووارين هوبرج من وكالة “ناسا” ورائد الفضاء الروسي أندريه فيدييف، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

ربما يعجبك أيضا