أول رد من حماس على استئناف القتال في غزة

حماس تحمل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

حملت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، المجتمع الدولي المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان صحفي: “بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة حربه الوحشية على شعبنا الفلسطيني في غزة، حيث واصل قصف واستهداف العديد من المنازل والمناطق الآمنة بالقطاع، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

الحرب الوحشية

أضاف البيان، “يتحمّل المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا بالرئيس الأمريكي ووزير خارجيته المسؤولية عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي واستمرار الحرب الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة”.

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي الولايات المتحدة بمنح الضوء الأخضر لإسرائيل لمواصلة الحرب من دون أي اعتبار لقوانين الحروب وللقوانين الدولية والإنسانية.

وشدد على أنه من حق الشعب الفلسطيني “الدفاع عن نفسه بكل الوسائل، ومن حقه نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس، وكذلك زوال الاحتلال بالكامل عن أراضيه بموجب القوانين الدولية والأممية”.

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الجمعة عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، بعد سبعة أيام من هدنة مؤقتة تمت بواسطة دولية وعربية، قادتها كل من مصر وقطر.

ربما يعجبك أيضا