إخماد حريق شب في مصفاة نفط جنوب روسيا بعد هجوم بطائرة مسيرة

حسام أحمد
طائرة مسيرة

ذكرت وكالة “تاس” للأنباء، اليوم الخميس 4 مايو 2023، أن هجومًا بطائرة مسيرة تسبب في اشتعال حريق بأجزاء من صهريج منتجات نفطية في مصفاة نفط جنوب روسيا.

ولكن خدمات الطوارئ قالت إنها أخمدت الحريق بعد ساعتين من اندلاعه. وقالت تاس إن الحادثة وقعت في مصفاة إلسكاي قرب ميناء نوفوروسيسك المطل على البحر الأسود في منطقة كراسنودار.

وشب حريق أمس، في مستودع وقود نحو الغرب قرب جسر يربط البر الرئيس لروسيا وشبه جزيرة القرم، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وكتب فنيامين كوندراتييف، حاكم منطقة كراسنودار، على تطبيق تليجرام: “ليلة صعبة أخرى لخدمات الطوارئ الخاصة بنا”، مضيفًا أن النار اشتعلت في خزانات منتجات نفطية في مصفاة إلسكاي. وأضاف أنه لا يوجد إصابات أو قتلى، وفقًا لتقارير أولية، ولم يذكر كيف بدأ الحريق.

ونادرًا ما تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عما تقول موسكو إنها هجمات متكررة بطائرات مسيرة على بنية تحتية وأهداف عسكرية خاصة في المناطق القريبة من روسيا.

اقرأ أيضًا| زيلينسكي يصل إلى هولندا في زيارة مفاجئة

وتتهم موسكو كييف بالمسؤولية عن هجوم في 29 إبريل تسبب في اشتعال النار في مستودع نفط في سيفاستوبول.

وتأتي الحادثة بعد يوم من استهداف مسيرات لمبنى الكرملين، وجهت فيه موسكو أصابع الاتهام إلى كييف واتهمتها بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأمر الذي نفته الأخيرة.

ويذكر أن حريقًا هائلًا شب في خزان نفط في شبه جزيرة القرم، بعد أن ضربته طائرة بدون طيار، حسب ما أفاد مسؤول عينته روسيا هناك يوم السبت الماضي.

ربما يعجبك أيضا