إدي هوتر.. مدرب نمساوي يقترب من تدريب الأهلي المصري

ارتبط اسم النمساوي إدي هوتر، المدير الفني السابق لفريق بروسيا مونشنجلاباخ الألماني، بتولي تدريب النادي الأهلي المصري، في ظل رحلة بحث الفريق المصري عن مدرب جديد.

وتواصل إدارة الأهلي البحث عن مدرب ليخلف البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي خاض أقل من نصف موسم مع الفريق، قبل أن يرحل بسبب سوء النتائج، بعد أن ودع الفريق منافسات الكأس تحت قيادته، وأنهى الدوري في المركز الثالث.

من هو إدي هوتر؟

أدولف “إدي” هوتر هو لاعب سابق نمساوي معتزل، كان ينشط في مركز وسط الملعب، ولعب في عدة أندية نمساوية، بينها لاسك لينز وريد بول سالزبرج، ووصل لخوض نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي)، أمام إنتر ميلان، وكان أحد أهم لاعبي الفريق.

خاض اللاعب السابق 14 مباراة دولية وأحرز 3 أهداف، وكان آخر فريق في مسيرته هو ريد بول للهواة، ليعتزل كرة القدم بعد موسم 2006-2007، ويبدأ مسيرته التدريبية مع الفريق نفسه.

مسيرة هوتر التدريبية

خاض المدير الفني موسمًا واحدًا مع فريق الهواة لريد بول سالزبورج، قبل أن ينتقل إلى ريندورف ألتاش ومنه إلى جروديج، وتأهل بالأخير إلى الدوري الأوروبي، هو ما لفت له الأنظار سريعًا، ليتولى تدريب الفريق الأول لريد بول، وينتقل بعدها إلى الدوري الألماني.

وفي سبتمبر 2015، تولى هوتر تدريب فريق يانج بويز السويسري، وقاده لمدة 3 مواسم، قبل أن يبدأ مغامرته في الدوري الألماني بتدريب أينتراخت فرانكفورت ووصل بالفريق إلى المركز السادس في البوندسليجا، ووصل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا في عام 2020.

بروسيا مونشنجلادباخ المحطة الأخيرة

في عام 2021، تولى المدير الفني النمساوي فريق بروسيا مونشنجلادباخ، ووقع عقدًا لمدة 3 مواسم، إلا أنه لم يقدم المستوى المنتظر، وهو ما دفع الإدارة لإقالته بنهاية الموسم الأول، وذلك على الرغم من تحقيقه انتصارًا كبيرًا على بايرن ميونخ في الموسم نفسه بخماسية نظيفة، في منافسات الكأس.

وأنهى بروسيا الموسم في المركز العاشر، وتلقى 13 هزيمة على مدار الموسم، وهو ما أبعده عن المشاركة في منافسات البطولات الأوروبية هذا الموسم، خاصة بعد خروجه مبكرًا من كأس ألمانيا بعد الخسارة في دور الـ16 أمام هانوفر.

ربما يعجبك أيضا