«إريكسون» تتوقع زيادة قوية في عدد مستخدمي شبكات الجيل الخامس

تتوقع شركة صناعة معدات الاتصالات “إريكسون”، وصول عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس للاتصالات في مختلف أنحاء العالم إلى نحو مليار مشترك بنهاية العام الحالي.

وقالت الشركة السويدية، في تقرير حديث، إن عدد مشتركي شبكات الجيل الخامس في العالم زاد، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، بـ110 ملايين مشترك، ليصل العدد الإجمالي إلى 870 مليون مشترك، ما يعادل ضعف عدد المشتركين في العام الماضي المقدر بنحو 580 مليون مشترك، وفق ما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، اليوم الحد 4 ديسمبر 2022.

وأضافت: “إذا وصل عدد المشتركين إلى مليار مشترك بنهاية العام، وفق توقعاتنا، فهذا يعني أن شبكات الجيل الخامس حققت رقمًا قياسيًّا خلال فترة زمنية تقل عامين عن الفترة التي احتاجت إليها شبكات الجيل الرابع للوصول إلى رقم المليار مستخدم منذ إطلاقها”.

وأشارت إلى أن عدد مشتركي شبكات الجيل الرابع استمر في النمو خلال الربع الثالث من العام الحالي، بمقدار 41 مليون مشترك، ومن المتوقع وصول إجمالي عدد المشتركين إلى 5.2 مليار مشترك بنهاية العام، في حين يصل إجمالي عدد المشتركين في شبكات اتصالات الهاتف المحمول ككل على مستوى العالم إلى 8.4 مليار مشترك.

ربما يعجبك أيضا

العربية English