إسرائيل تضيف 14 تجمعًا سكانيًّا إلى خطة الإخلاء في شمالها

إسرائيل تخطط لإخلاء 14 مستوطنة إضافية على الحدود الشمالية

أسماء حمدي
المستوطنات الإسرائيلية

قالت وزارة الدفاع والجيش في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إنها أضافت 14 تجمعا سكنيا إلى خطة الإخلاء في شمالها.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن التجمعات المذكورة والتي وافق عليها وزير الدفاع يوآف جالانت، تقع بالقرب من لبنان وسوريا.

خطة إخلاء الشمال

وفي وقت سابق، أقرت الحكومة الإسرائيلية في استطلاع عبر الهاتف توسيع خطة إخلاء الشمال لتشمل المستوطنات الواقعة على مسافة 5 كيلومترات من الحدود مع لبنان، بسبب التوترات الأمنية هناك.

وسيضطر سكان المستوطنات التي تبعد مسافة 5 كيلومترات عن الحدود اللبنانية إلى الإخلاء إلى المؤسسات التعليمية التي ستكون بمثابة مراكز استقبال.

اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذرا بأن ذلك سيجر لبنان إلى حرب، وذلك بعد تجدد تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل والحزب.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس عبر منصة إكس، أن حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير.

وتوعد وزير دفاع إسرائيل يؤاف جالانت، أمس السبت، حزب الله اللبناني حال مشاركته في القتال بجانب حماس.

وقال جالانت خلال تفقده لقوات إسرائيلية على الحدود مع لبنان، إن حزب الله سيدفع ثمنا فادحا، في حال شارك في العمليات الدائرة.

وأضاف: “نحن في حرب، ليس هناك خيار آخر، سنتصرف حيثما كان ذلك ضروريا وسننتصر في الحرب”، مشددا على أن التحديات ستكون أكبر وعلى الجنود أن يأخذوا ذلك في الاعتبار، وأن يكونوا جاهزين لأي موقف.

ربما يعجبك أيضا