إسرائيل تعلن اكتشاف 800 فتحة نفق في غزة

الجيش الإسرائيلي: دمرنا مئات الأنفاق في غزة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، إنه اكتشف 800 فتحة نفق في قطاع غزة ودمر ما يقارب 500 منها.

وأضاف الجيش أنه هاجم مقرات عسكرية عدة ومستودعات ذخيرة، ودمر مئات الأنفاق منذ بدء العمليات البرية في القطاع، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

تدمير أنفاق حماس

شدد الجيش الإسرائيلي على أنه يواصل عملياته في القطاع لتدمير شبكة أنفاق حماس تحت الأرض، مضيفا: “دمر حوالي 500 من تلك الفتحات باستخدام وسائل متنوعة، بما في ذلك المتفجرات والكتل الخرسانية”، لافتًا إلى أنه دمر أميال عديدة من طرق الأنفاق.

وأشار في وقت سابق اليوم إلى أن قواته البحرية هاجمت أهدافًا بحرية لحماس، ونفذت هجمات لدعم القوات البرية الإسرائيلية في عملياتها، مضيفًا: “هاجمت قواتنا بنى تحتية عسكرية لقوة حماس البحرية وأسلحة وغيرها”.

حماس تستهدف قوة إسرائيلية

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أن عناصرها هاجموا تجمعا لجنود إسرائيليين في غزة وأوقعوا عددا كبيرا من القتلى بنحو 60 جندي.

جاء ذلك، فيما طال القصف الإسرائيلي عدة مناطق في القطاع لا سيما وسط غزة وجنوبها، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ومنذ تفجر الصراع بين حماس والقوات الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي، شددت إسرائيل على أنها لن توقف الحرب قبل القضاء على حماس، وتفكيك بنيتها العسكرية فضلا عن تدمير الأنفاق وتصفية قادتها، مشيرة إلى أن عملياتها العسكرية في الجنوب ستبدأ فيما تتواصل الضربات والتوغلات شمال القطاع.

ربما يعجبك أيضا