إسرائيل: قواتنا بغزة تعمل في قلب خان يونس للمرة الأولى

نتنياهو: نحاصر منزل زعيم حركة حماس يحيى السنوار

أسماء حمدي
غزة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، إن قواته في قطاع غزة تعمل في قلب مدينة خان يونس للمرة الأولى.

وأضاف الجيش، في بيان نقلته وكالة أنباء “رويترز”، أن الجنود وصلوا إلى وسط خان يونس وبدأوا غارات مستهدفة في قلب المدينة التي وصفتها بأنها رمز لحكم حماس العسكري والإداري.

محاصرة منزل السنوار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية تحاصر منزل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في خان يونس جنوبي غزة.

وقال نتنياهو: “عندي شيئان أريد إطلاعكم عليهما، قلت أمس الثلاثاء، إن قواتنا تستطيع أن تصل إلى أي مكان في قطاع غزة، وهي تحاصر الآن منزل يحيى السنوار”، مشددًا على أن منزله ليس حصنه الحصين وهو يستطيع أن يهرب، لكن هذه مسألة وقت فقط حتى يتم القبض عليه.

مئات الصواريخ والقاذفات

أشار الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى أن الجنود قضوا على إرهابيين ودمروا بنية تحتية إرهابية وعثروا على أسلحة.

زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه جرى العثور على أحد أكبر مخزونات لحركة حماس في شمال قطاع غزة، غير أن الحركة لم تعلق.

مخزن الأسلحة الأكبر

ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، على منصة “إكس”، أن الجيش عثر على مئات الصواريخ والقاذفات، وقذائف صاروخية طويلة المدى، وطائرات مسيرة من دون طيار وعبوات ناسفة جاهزة للاستخدام، بالقرب من عيادة ومدرسة في شمال قطاع غزة.

ووصف أدرعي مخزون الأسلحة بأنه الأكبر في شمال قطاع غزة، ونشر فيديو لجانب من تلك الأسلحة، مرفقًا مقطع فيديو يظهر خلاله بعض تلك الأسلحة.

احتوى المخزون على مئات صواريخ وقاذفات الآر بي جي مختلفة الأصناف، وعشرات الصواريخ المضادة للدروع، والعبوات الناسفة، والصواريخ طويلة المدى، وعشرات القنابل اليدوية والطائرات المسيرة من دون طيار، بحسب ما نشره أدرعي، الذي تحدث عن تفجير بعض الأسلحة المصادرة، ومصادرة البعض الآخر.

ربما يعجبك أيضا