إطلاق أول تمرين دولي مباشر للأمن السيبراني بالإمارات

أكثر من 750 شركة في مجال الأمن السيبراني حول العالم يجتمعون في الإمارات

مصطفى خلف الله
الأمن السيبراني

تشهد فعاليات النسخة الـ13 من معرض ومؤتمر “جيسيك جلوبال” إطلاق أول تمرين دولي مباشر للأمن السيبراني، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، ويستضيفه مجلس الأمن السيبراني في الإمارات.

وبحسب صحيفة “الخليج”، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، فقد حصر المؤتمر مجموعة من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني وفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (CERT)، والاستجابة لحوادث الحاسب الآلي (CIRT)، إلى جانب فرق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني (CSIRT) من أكثر من 100 دولة، لتعزيز الشراكات الدولية والارتقاء بمستويات الأمن السيبراني في العالم.

من المتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر، الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة من 23 وحتى 25 أبريل الجاري، أكثر من 750 شركة في مجال الأمن السيبراني حول العالم، إضافة إلى أكثر من 350 متحدثا و1000 خبير من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني.

ويعد التمرين الدولي للأمن السيبراني، الأول من نوعه، إضافة مميزة للمعرض الدولي، إذ يساهم على نحو حيوي في دفع المسارات الرامية لتحقيق المزيد من التعاون على الصعيد العالمي لبلوغ الهدف المشترك والمتمثل في الحد من التهديدات السيبرانية المتزايدة.

يتمثل الهدف الأساسي من التدريب الذي يستمر لمدة 3 أيام في تسليط الضوء على الدور البارز الذي تضطلع به المراكز الوطنية للأمن السيبراني وفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب/ فرق الاستجابة لحوادث الحاسب في جميع أنحاء العالم لحماية البنية التحتية الحيوية للمعلومات.

وسيختبر التمرين الدولي للأمن السيبراني مدى جاهزية الفرق المشاركة ضد الهجمات السيبرانية، إضافة إلى توفير حلول رائدة لتعزيز القدرات وتحسين أوقات الاستجابة وتعزيز استراتيجيات الشركة، وذلك من خلال تقييم الأهداف المتوقعة والتشجيع على تعزيز الجهود التعاونية في الوقت الفعلي.

ربما يعجبك أيضا