إعلام إسرائيلي: صفقة التبادل تتضمن الإفراج عن 10 فلسطينيين مقابل كل مُحتجز

هيئة البث الإسرائيلية: التوصل لاتفاق تبادل الأسرى لا يعني وقف اجتياح رفح

أسماء حمدي
غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، بأنه بموجب مقترح الصفقة سيتم الإفراج عن 10 معتقلين فلسطينيين مقابل كل رهينة لدى حركة حماس.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية نقلًا عن مسؤول أمني، إن حركة حماس تنازلت عن بعض مطالبها لإنجاز صفقة التبادل.

اجتياح رفح

نقلت الهيئة الإسرائيلية عن المسؤول القول، إن التوصل لاتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس لا يعني وقف خطط اجتياح رفح جنوب القطاع.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الإفراج عن 40 محتجزًا في غزة ضمن صفقة التبادل المحتملة.

بحث مستجدات الهدنة

اجتمع مجلس الحرب الإسرائيلي، أمس السبت، بعد عودة الوفد الإسرائيلي من محادثات في باريس، لمناقشة الإفراج عن رهائن واتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب ضد حركة حماس.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي إن أعضاء مجلس الحرب سيجتمعون هذا المساء عبر الهاتف، للاستماع إلى تحديث بشأن المناقشات المتصلة بالنزاع في قطاع غزة والذي بات في شهره الخامس.

لا نهاية للحرب

التقى في باريس رئيس الموساد (جهاز الاستخبارات الخارجية)، ديفيد برنيع ورئيس الشين بيت (جهاز الاستخبارات الداخلية)، مع وسطاء أمريكيين ومصريين وقطريين.

وأفاد هنجبي خلال مقابلة أجرتها معه قناة “ان 12” الإخبارية بأن هناك على الأرجح مجال للمضي قدمًا نحو اتفاق، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتصر إسرائيل على الإفراج عن كل الرهائن الذين احتجزوا في هجمات السابع من أكتوبر، بدءا بكل النساء، لكن هنجبي لفت إلى أن اتفاقًا كهذا لا يعني نهاية الحرب، مشيرًا إلى أن إسرائيل لن تقبل بأي اتفاق بشأن دولة فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا