إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يعرف مكان السنوار

إسرائيل: حماس تمتلك أسلحة في رفح قادرة على قصف تل أبيب

أمير خالد

أفادت القناة الـ13 العبرية، الاثنين 20 مايو 2024، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يعتقد أن زعيم حركة حماس يحيى السنوار لا يزال موجودًا في أراضي القطاع، ولم يغادر إلى دولة أخرى.

وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي، يرى أن حماس تمتلك الكثير من الذخيرة في رفح، بما في ذلك صواريخ بعيدة المدى قادرة على الوصول إلى تل آبيب.

قرار الجنائية الدولية

طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم، إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء ووزير الدفاع الإسرائيليين و3 من قادة حركة حماس بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأضاف خان في بيان صدر بعد مرور ما يزيد على 7 أشهر على اندلاع الحرب في غزة أن لديه أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن الرجال الخمسة “يتحملون مسؤولية جنائية” عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية منسوبة لهم.

زعماء إسرائيل وحماس

ذكر أنه طلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، لأنهما أنهما يشرفان على الهجوم الإسرائيلي على حماس في غزة.

وقال خان إنه طلب كذلك إصدار مذكرات اعتقال بحق القياديين في حماس يحيى السنوار ومحمد المصري، القائد العام للجناح العسكري لحركة حماس والمعروف على نطاق واسع باسم الضيف، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

ربما يعجبك أيضا