إقالة لويس إنريكي من تدريب إسبانيا بعد السقوط أمام المغرب في كأس العالم

لويس إنريكي ينهي رحلته مع إسبانيا

انتهت مسيرة مدرب برشلونة السابق مع إسبانيا، بعدما تأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية مرة، ودوري الأمم مرتين، وتصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية لمونديال قطر.



أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، إقالة المدير الفني للمنتخب الأول، لويس إنريكي، بعد توديع منافسات كأس العالم 2022.

وودع المنتخب الإسباني مونديال قطر 2022 من الدور ثمن النهائي، أمام نظيره المغربي، في مباراة حسمتها ركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعد انتها الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وسط تألق ملفت من الحارس المغربي، ياسين بونو.

الاتحاد الإسباني يوجه الشكر لإنريكي

توجه الاتحاد الإسباني بالشكر لإنريكي، في بيان رسمي، قال فيه: “يتوجه الاتحاد بالشكر للويس إنريكي، وكل جهازه الفني على العمل الذي قدموه على مدار السنوات الماضية مع المنتخب الأول”.

وبذلك تنتهي مسيرة مدرب برشلونة السابق مع إسبانيا، بعدما وصل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية مرة، ودوري الأمم مرتين، وتأهل على رأس مجموعته إلى مونديال قطر.

ديلا فوينتي البديل

وأعلن الاتحاد اختيار لويس ديلا فوينتي لقيادة المنتخب الأول الفترة المقبلة، بعد تحقيق العديد من الإنجازات مع الفئات السنية المختلفة للماتادور الإسباني.

وحظي ديلا فوينتي بدعم داخل الاتحاد بفضل توليه قيادة العديد من اللاعبين الحاليين مع منتخبات الشباب، ومنهم يبرز فيران توريس وبيدري وجافي وإنسو فاتي، بين آخرين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English