«إكسترا» السعودية توزع أرباحا عن النصف الأول بـ120 مليون ريال

ولاء عدلان
إكسترا

رؤية

الرياض – قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات “إكسترا” في اجتماع عقد، أمس الأحد، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من العام الجاري، بإجمالي 120,000,000 ريال.

وأوضحت الشركة – في بيان نشر على موقع السوق السعودية “تداول”، اليوم الإثنين- أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح بلغ 60,000,000 سهم، بحصة من التوزيع عند ريالين للسهم، أي بنسبة 20% إلى قيمة السهم الاسمية، هذا وفقا لما ذكرته “العربية”.

وبحسب البيان، الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الخميس الموافق 15 يوليو 2021، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يتم التوزيع يوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021.

وبلغ صافي ربح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري 100.5 مليون ريال، مقابل 90.4 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق، أي بارتفاع يتجاوز 11%، بالرغم من انخفاض المبيعات بنسبة 14.4% عن نفس الربع من العام السابق، كنتيجة لزيادة الطلب على الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بشكل كبير خلال الربع الثاني من العام الماضي، خاصة في شهر أبريل خلال فترة حظر التجوّل، وأيضاً قبل تطبيق القرارات الخاصة بزيادة ضريبة القيمة المضافة في شهر يوليو من العام الماضي، بحسب بيان الشركة.

فيما بلغ صافي الربح في النصف الأول من العام الجاري 181.7 مليون ريال مقابل 125.1 مليون ريال عن نفس الفترة من العام السابق، بنسبة زيادة تفوق 45%.

ربما يعجبك أيضا