إمساكية شهر رمضان 2023 في الإمارات

أسماء حمدي
شهر رمضان

وسط أجواء مفعمة بالفرحة والمظاهر الروحانية والاجتماعية، تستعد الإمارات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتزينت شوارع الإمارات وواجهات مراكز التسوق، احتفاء بمقدم الشهر الفضيل. وينتظر المسلمون شهر الصوم للتقرب إلى الله، وإقامة شعائره واغتنام أيامه المباركة، فيستحوذ على مكانة خاصة في القلوب، إذ يتسم رمضان بأنه شهر الخير والتقوى والإحسان.

موعد أول أيام الشهر الكريم

يحرص المسلمون في الإمارات، على الاطلاع على إمساكية رمضان قبل بدء الشهر الكريم، لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإمساك والإفطار، ولأداء فريضة الصلاة في أوقاتها واغتنام فضل الشهر الكريم.

وتتعرف الإمارات على موعد أول يوم رمضان 2023 بعد اجتماع لجنة تحري هلال شهر رمضان المبارك، التي تنعقد في دائرة القضاء في أبوظبي، وبعد صلاة المغرب تحدد رؤيتها للهلال أم لا، ووفقًا للتقويم الهجري وتبعًا للحساب الفلكي، يوافق يوم الخميس 23 مارس 2023 أول أيام رمضان.

إمساكية رمضان في أبوظبي

يؤذن لأول فجر في رمضان بمدينة أبوظبي، وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في الساعة 05:05 صباحًا، ويؤذن للمغرب الساعة 06:33.

وتقع المدينة على جزيرة أبوظبي، وفيها رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى الدولة، كما أنها مقر لحاكم أبوظبي ولولي عهده ورئيس المجلس التنفيذي.

إمساكية رمضان في دبي

يؤذن لأول فجر في رمضان بمدينة دبي، وهي المدينة الأكثر سكانًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الساعة 05:02 صباحًا، ويؤذن للمغرب الساعة 06:31.

وبرزت مدينة دبي كمدينة عالمية وكمركز للأعمال التجارية في الشرق الأوسط، واختيرت عاصمة للإعلام العربي للعام 2020.

إمساكية رمضان في الشارقة

يؤذن لأول فجر في رمضان بمدينة الشارقة الساعة 05:01 صباحًا، ويؤذن للمغرب الساعة 06:30.

واختيرت مدينة الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014، من وزراء الثقافة بالدول الإسلامية تقديرًا لمساهماتها في المجال الثقافي محليًّا وعربيًّا وإسلاميًّا.

إمساكية رمضان في العين

يؤذن لأول فجر في رمضان بمدينة العين، وهي مدينة تابعة لإمارة أبوظبي، في الساعة 05:02 صباحًا، ويؤذن للمغرب الساعة 06:31.

وتمثل مدينة العين رابع أكبر مدن دولة الإمارات، وتقع بالقرب من عمان، وتوصف بكونها مدينة الحدائق.

إمساكية رمضان في عجمان

يؤذن لأول فجر في رمضان بمدينة عجمان الساعة 05:01 صباحًا، ويؤذن للمغرب الساعة 06:30.

وأصبحت مدينة عجمان بفضل موقعها الاستراتيجي وتوسطها لإمارات الدولة وإنجازاتها الاقتصادية مركز جذب للمستثمرين ورأس المال، ما أهلها إلى نهضة عمرانية وحضارية تتجلى في مبانيها الحديثة، التي تجمع بين الحداثة والتراث.

إمساكية رمضان في رأس الخيمة

يؤذن لأول فجر في رمضان بمدينة رأس الخيمة، التي تقع على ساحل الخليج العربي شمالي دولة الإمارات العربية المتحدة، في الساعة 04:59 صباحًا، ويؤذن للمغرب الساعة 06:28.

وتتمتع رأس الخيمة بموقع جغرافي استراتيجي مميز، إذ تمتد على ساحل الخليج العربي على مقربة من مضيق هرمز، وتشاطر حدودها مع كل من أم القيوين والفجيرة والشارقة، بالإضافة إلى حدودها الجبلية مع سلطنة عمان من جهة الجنوب الشرقي.

 

ربما يعجبك أيضا