إيثان نوانيري يصبح اللاعب الأصغر في تاريخ الدوري الإنجليزي

ولد نوانيري لأبوين نيجيريين، ويلعب في مركز لاعب الوسط الهجومي، ويستطيع اللعب أيضًا في عدة مراكز هجومية.


حقق فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم رقمًا قياسيَّا، بعد إشراكه للاعب الأصغر في تاريخ الدوري الإنجليزي، خلال مباراته أمام برينتفورد، في الجولة الثامنة.

وشارك اللاعب الإنجليزي، إيثان نوانيري، في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت، اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022، وحسمها “الجانرز” بفوز كبير بثلاثية نظيفة، ليصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في سن 15 عامًا و181 يومًا.

أرتيتا: كنت أريد إعطاء اللاعب فرصة

علق المدير الفني لأرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا، على إشراكه للاعب الصاعد، قائلًا: “شاهدت اللاعب وأعجبتني طريقة لعبه، وكانت كل الإحصائيات الخاصة به جيدة، وقررنا ضمه للفريق بسبب الإصابات التي نعاني منها، وإعطائه الفرصة إذا تهيأت الظروف خلال اللقاء، ما حدث بالفعل”.

وتابع “هي خطوة جديدة وخبرات تضاف لمسيرته، نريد أن نعطي الفرصة عندما تتوفر الموهبة والشخصية، دائمًا ما أخذ القرارات التي تصب في صالح النادي، ونرى أنه لديه موهبة تحتاج للتطور على مدار السنوات المقبلة، وسنحاول إدارتها على أفضل نحو”.

من هو إيثان نوانيري لاعب أرسنال الصاعد؟

ولد نوانيري في 21 مارس 2007 في إنجلترا لأبوين نيجيريين، ويلعب في مركز لاعب الوسط الهجومي، ويستطيع اللعب أيضًا في عدة مراكز هجومية، على رأسها رأس الحربة والجناح الأيسر والمهاجم الوهمي، ما يجعله خيارًا مثاليًّا للمدربين في الخطوط الأمامية.

ويرى المتابعون أن اللاعب الصاعد سيكون من أبرز نجوم المستقبل في الكرة الإنجليزية، وشارك بالفعل مع منتخب “الأسود الثلاثة” تحت سن 16 و17 عامًا، ويلعب على نحو دائم مع فريق الشباب، وأحرز 4 أهداف وصنع 4 آخرين منذ بداية الموسم الحالي.

ربما يعجبك أيضا