«إيجل كيميكالز» ترفع سعر عرض الاستحواذ على «باكين» المصرية

أحمد السيد
باكين

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، أن شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، عدلت سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الاثنين 27 مارس 2023، أن سعر عرض الشراء أصبح بعد التعديل 37 جنيهًا بدلًا من 35 جنيهًا للسهم (الدولار يساوي 30.93 جنيه).

إيجل كيميكالز ترفع سعر عرض الاستحواذ

وأضافت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه يجرى دراسة الطلب من قبل الهيئة، مشيرة إلى إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من بداية جلسة تداول، غدًا الثلاثاء، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

كانت الرقابة المالية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن شراء حتى 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي 35 جنيهًا للسهم.

ويأتي تعديل سعر ايجل كيميكالز، بعد قيام شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، يوم الخميس الماضي، بتعديل سعر عرض شراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح 36 جنيهًا للسهم الواحد، بدلًا من 34 جنيهًا.

اقرأ أيضا|

«أجيليتي» الكويتية تحصل على تسهيلات ائتمانية بـ75 مليون دولار

«باكين» المصرية تنهي برنامج شهادات الإيداع الدولية في بورصة لندن

ربما يعجبك أيضا