إيران تخطف فوزًا مهمًّا في الثواني الأخيرة أمام ويلز في كأس العالم 2022

ويلز وإيران كأس العالم

حقق المنتخب الإيراني فوزًا مستحقَّا في الدقائق الأخيرة على نظيره الويلزي، في إطار منافسات المجموعة الثانية بكأس العالم 2022 بقطر.

وأبقى الانتصار على حظوظ إيران في التأهل للدور التالي، بعدما حصد أول 3 نقاط، وينتظر المنتخب الأمريكي في الجولة الثالثة، في حين اقتربت ويلز من توديع البطولة، بعدما جمعت نقطة من مباراتين، وتواجه إنجلترا في ختام دور المجموعات.

إيران الأفضل في الشوط الأول

ظهر المنتخب الإيراني أفضل من مباراته الأولى أمام إنجلترا، وكان الطرف الأخطر في عدة لقطات على مدار الشوط الأول، في حين عانت ويلز من أجل تهديد مرمى خصمه وتسجيل هدف يقربه من التأهل للدور التالي من البطولة.

سنحت فرصة كبيرة لإيران من أجل التقدم في اللقاء في الدقيقة 18، وذلك من هجمة مرتدة بزيادة عددية، انطلق بها ساردار أزمون إلى منطقة الجزاء ومررها لعلي جولزاده، الذي سددها بدوره في المرمى محرزًا هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل، واستمرت المحاولات من الطرفين دون جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

القائم يعاند إيران

واصل لاعبو إيران التألق في الشوط الثاني، وسيطروا على معظم فترات الشوط الثاني، بحثًا عن هدف يحيي آمالهم في مواصلة الرحلة في البطولة، بعد الخسارة في اللقاء الأول بسداسية، إلا أن التعادل ظل النتيجة القائمة رغم كل المحاولات.

وعاند الحظ المنتخب الإيراني في الدقيقة 51، بعدما تصدى القائم الأيسر لتسديدة قوية من أزمون، قبل أن تعود الكرة إلى زميله جولزاده، الذي سدد من جديد لتصطدم الكرة في القائم الأيمن مرة أخرى في الدقيقة نفسها، وتحرم المنتخب الآسيوي من تقدم مستحق بالنظر لمجريات المباراة.

الوقت الإضافي يبتسم لإيران

نجح المنتخب الإيراني في حسم المباراة في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بعدما استغل النقص العددي بعد طرد حارس ويلز واين هينيسي، ليضغط رجال البرتغالي كارلوس كيروش على دفاعات ويلز، وينجح في إحراز الهدف الأول عن طريق وزبه جشمي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

فتح المنتخب الويلزي خطوطه وتقدم بحثًا عن إحراز هدف التعادل، وهو ما استغلته إيران بهجمة مرتدة وضاعفت النتيجة بهدف رائع عن طريق، رامين رضائيان، الذي انطلق إلى منطقة الجزاء وأسكن الكرة الشباك بتسديدة ساقطة متقنة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب الآسيوي بهدفين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English