إيطاليا تعلن إرسال فرق حماية مدنية لصقلية بعد 160 حريقاً خلال 48 ساعة

رؤية

روما – أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي،  اليوم الأحد ، حالة التعبئة الوطنية لنظام الحماية المدنية لإرسال أفراد ومتطوعين إلى صقلية، التي دمرها أكثر من 160 حريقاً في الـ48 ساعة الماضية.

ذكرت الحكومة الإيطالية اليوم، في مذكرة أن دراجى قام بتنشيط هذه التعبئة بعد ظهر أمس السبت، بعد أن طلب رئيس صقلية، نيلو موسوميسي، تدخلاً طارئًا.

وأشارت الحكومة إلى أن وزارة الحماية المدنية على تنسيق إرسال المتطوعين والمنظمات الوطنية والأعمدة الإقليمية المتنقلة، الذين سيعملون في دعم أنشطة مكافحة الحرائق، انعقد صباح اليوم اجتماع تحديث تم خلاله تأكيد المغادرة إلى صقلية، الأحد، لفرق من إميليا رومانيا وفريولي فينيتسيا جوليا ولومباردي وبيدمونت وفينيتو ومقاطعات ترينتو وبولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي”، كما جاء في البيان الرسمي ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وأعلنت الحكومة أنه سيتم عقد اجتماع  غدا الإثنين، 2 أغسطس، لتقييم وتنسيق الإجراءات الإضافية الناجمة عن حالة طوارئ الحرائق في صقلية.

وأوضحت الحكومة أن الحرائق أثرت على الشواطئ والمنشآت مثل الحانات والمطاعم التي ستدرس الأوضاع الأمنية واحتمال اتخاذ إجراءات، وأكدت خدمة الإطفاء، أنها رصدت ما مجموعه 162 حريقًا، منها 124 حريقًا في غابات و38 في مناطق حضرية.

وأشارت إلى أن عدد الأضرار هو تقدير تقريبي في الوقت الحالي، ولكن من بين الغابات التي تم تدميرها، فإن تكاليف التدخل والمزيد من الأضرار وإعادة التأهيل، سيتجاوز الرقم بكثير 10 ملايين يورو.

ربما يعجبك أيضا