ابنة شقيقة المرشد الإيراني تدعو العالم لمقاطعة طهران

دعت ابنة شقيقة المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الحكومات الأجنبية لقطع كل علاقاتها بطهران، وفقًا لما نقله موقع قناة “يورونيوز”، اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022.

وفريدة وهي مهندسة كان والدها شخصية بارزة في المعارضة، وتزوج شقيقة خامنئي، وحظي مقطع فيديو لها، بانتشار واسع على الإنترنت، بعد ما ذكرته وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان “هرانا” عن اعتقالها في 23 نوفمبر الحالي.

فريدة تصف النظام الإيراني بالوحشي

قالت فريدة في الفيديو: “أيتها الشعوب الحرة، ساندونا وابلغوا حكوماتكم بأن تتوقف عن دعم هذا النظام الدموي قاتل الأطفال. هذا النظام ليس وفيًا لأي من مبادئه الدينية، ولا يعرف أي قواعد سوى القوة، والتشبث بالسلطة”.

وأضافت: “حان الوقت الآن لكل الدول الحرة والديمقراطية أن تستدعي ممثليها من إيران كبادرة رمزية وأن تطرد ممثلي هذا النظام الوحشي من أراضيها”.

http://

اعتقال ابنة شقيقة خامنئي

نشر شقيق فريدة المقيم في فرنسا، محمود مرادخاني، الفيديو عبر “يوتيوب”، الجمعة الماضية، وأعاد نشر الفيديو نشطاء إيرانيون بارزون معنيون بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وفي 23 نوفمبر، ذكر محمود أن شقيقته اعتقلت لدى امتثالها لأمر قضائي بالمثول أمام مكتب الادعاء في طهران. واعتقلت وزارة الاستخبارات الإيرانية فريدة هذا العام، ثم أفرجت عنها بكفالة في ما بعد.

وقالت وكالة أنباء “هرانا” إنها في سجن إيفين في طهران. وأضافت أن فريدة واجهت من قبل عقوبة السجن 15 عامًا، على اتهامات غير محددة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English