ارتفاع إيرادات «أغذية» الإماراتية مدفوعًا بنمو 17.5%

أحمد السيد

قال الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية بمجموعة أغذية الإماراتية، مبارك المنصوري، إن نمو إيرادات الشركة في الربع الأول من عام 2024 كان مدفوعًا بنمو بنسبة 17.5% في الحجم، وزيادة بنسبة 5.1% في الأسعار، مؤكدًا أن الشركة توسع استثمارها في السعودية بدعم الإمكانات التي يتمتع بها السوق.

أداء شركة أغذية في العام الحالي

أشار المنصوري في تصريحات لـ قناة العربية اليوم الأحد 19 مايو 2024، إلى الحفاظ على هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء على أساس سنوي عند 16%، بينما ارتفع صافي هامش الربح إلى 8.8% من 8.2% في الربع الأول 2023 رغم الظروف الصعبة.

وحققت مجموعة “أغذية” أداءً قويًا خلال الربع الأول من عام 2024، وهي في طريقها لتحقيق أهدافها لعام 2024 بأكمله.

وأدى النمو المربح للمجموعة عبر قطاعات الوجبات الخفيفة والمياه والأغذية والأعمال الزراعية، جنبًا إلى جنب مع الاستفادة من الكفاءات على مستوى المجموعة، إلى نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وصافي أرباح المجموعة بشكل أسرع من نمو الإيرادات.

استثمارات أغذية في السعودية

ورغم التوترات الجيوسياسية الحالية في البحر الأحمر وزيادة تكاليف الشحن على العمليات، قال المنصوري، إن الأزمة لم تؤثر على مجموعة أغذية، وقال: “نعتقد أن الاضطرابات في البحر الأحمر مؤقتة”. “تعمل مجموعة أغذية في عدد كبير من الأسواق المتنوعة جغرافيا ومحفظتها متنوعة بشكل كبير وهو ما يضمن لنا قدرتنا على التعامل مع أي وضع. مع ذلك، كإجراء احترازي، قمنا بزيادة نسبة تغطية مخزوننا لضمان توافر جميع إمداداتنا وحاليا لدينا تغطية لمخزوننا لـ 6 أشهر”.

ونظرًا للإمكانات القوية في المملكة العربية السعودية، بحسب المنصوري، فإن الشركة تستثمر 84 مليون درهم إماراتي في عملياتها الحالية هناك من خلال توسيع منشأة التصنيع “نبيل” – والتي من المتوقع أن تبدأ الإنتاج في الربع الثاني من عام 2024.

كما تمت الموافقة على المشروع استجابة للطلب المتزايد من العملاء المحليين على منتجات نبيل للأغذية ويزيد المشروع من القدرة والمرونة لمجموعة أغذية لتلبية إمكانات نمو السوق المستقبلية مع تقليل تكاليف الاستبدال المستقبلية في حالة المزيد من التوسع.

ربما يعجبك أيضا