ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 32.975 شهيدًا

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32.975 شخصًا

أسماء حمدي
قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32 ألفًا و975 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت المصادر، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 75 ألفًا و577 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

5 مجازر

أشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 59 فلسطينيًا، وإصابة 83 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

حادثة وورلد سنترال كيتشن

من جهة أخرى، نددت دول عديدة، أمس الثلاثاء، بالغارة الجوية الإسرائيلية على غزة، والتي أسفرت عن مقتل 7 على الأقل من العاملين بمنظمة “وورلد سنترال كيتشن”، من بينهم عدد من الأجانب.

وقالت المنظمة، وهي مؤسسة خيرية للأغذية أسسها الطاهي الشهير خوسيه أندريس، إن القتلى هم مواطنون من أستراليا، وبولندا، وبريطانيا، ومواطن مزدوج الجنسية أمريكي-كندي، مشيرة إلى أن فلسطينيًا واحدًا على الأقل قُتل أيضًا في الغارة.

كما ذكرت أن العمال كانوا بصدد توصيل المساعدات الغذائية إلى من هم في أمس الحاجة إليها والتي وصلت بحرًا يوم الاثنين، عندما تعرضوا للقصف، وقالت إسرائيل إنها تحقق في الحادثة.

ربما يعجبك أيضا