ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37202

شيرين صبحي
غزة

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024، إن أكثر من 37 ألفًا و202 فلسطيني استشهدوا وأصيب 84 ألفًا و932 خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر،بحسب وكالة رويترز.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر الموت بسبب الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

عنف مروع

أشارت اليونيسف، في بيان، إلى تحسن طفيف في إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، بينما انخفض وصول المساعدات الإنسانية إلى الجنوب بشكل كبير، ما يعرض المزيد من الأطفال لخطر سوء التغذية.

أوضحت المنظمة أن العنف المروع والنزوح يؤثران على إمكانية وصول العائلات اليائسة إلى مرافق وخدمات الرعاية الصحية.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أديل خضر، إن الصور المروعة من غزة تظهر أطفالًا يموتون أمام أعين أسرهم بسبب استمرار نقص الغذاء وإمدادات التغذية وتدمير خدمات الرعاية الصحية.

سوء التغذية

أردفت خضر: “ما لم يتم استئناف العلاج بسرعة لـ3 آلاف طفل، فإنهم معرضون لخطر فوري وخطير للإصابة بأمراض خطيرة، والإصابة بمضاعفات تهدد حياتهم، والانضمام إلى القائمة المتزايدة من الأولاد والبنات الذين قتلوا بسبب الحرمان الذي لا معنى له والذي هو من صنع الإنسان”.

وأشارت إلى أن تحذيرات المنظمة من تصاعد وفيات الأطفال بسبب مزيج يمكن الوقاية منه من سوء التغذية والجفاف والأمراض كان ينبغي أن تؤدي إلى حشد إجراءات فورية لإنقاذ حياة الأطفال، ومع ذلك، لا يزال هذا الدمار مستمرًا.

ربما يعجبك أيضا