«موانئ دبي» ضمن أعلى 5 شركات عالميًّا في قيمة الاستثمارات

أحمد السيد
صادرات إماراتية - أرشيفية

قالت مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد) إنها حصلت على المركز الخامس عالميًّا بين جميع الشركات، في القيمة الإجمالية للاستثمارات المباشرة التي خصصتها لقطاع الخدمات اللوجستية.

وتتضمن قائمة المراكز الـ5 الأولى شركات أخرى مثل أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية، وشركة “إيه بي مولر-ميرسك” الدنماركية. وجاءت “دي بي ورلد” ضمن القائمة كشركة وحيدة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وفقًا لتقرير صادر اليوم الأحد 26 مارس 2023، عن وكالة أنباء الإمارات (وام).

وكانت “إف دي آي إنتليجينس” التابعة لمؤسسة “فايننشال تايمز” أعلنت في أحدث تقرير نشرته بشأن الاستثمارات المباشرة بمجال الخدمات اللوجستية، قائمة الشركات الـ5 الأوائل لعام 2022.

وبلغ إجمالي استثمارات “دي بي ورلد” في مجال الخدمات اللوجستية خلال العام الماضي 320 مليون دولار أمريكي (1.18 مليار درهم إماراتي)، رغم الظروف الاقتصادية المليئة بالتحديات، وتراجع الطلب على الخدمات اللوجستية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وقالت المجموعة إنها استثمرت أكثر من 10 مليارات دولار (37.3 مليار درهم إماراتي) في قطاع الخدمات اللوجستية العالمية، منذ عام 2012.

ربما يعجبك أيضا