استطلاع للرأي يُظهِر تقدم ترامب على بايدن في سباق الانتخابات الأمريكية

هايلي تعهدت بمواصلة المعركة ضد ترامب

أمير خالد
ترامب وبايدن

تقدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس 25 يناير 2024، على نظيره الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في استطلاع رأي بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكشف الاستطلاع، الذي أجراه مركز “إبسوس” للرأي، عن حصول ترامب على نسبة تأييد وصلت إلى 40%، في مقابل 34% لبايدن.

وفاز دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيوهامبشر، أمام السفيرة السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، ما يجعله أقرب إلى انتزاع بطاقة الترشيح الحزبية للانتخابات المقررة في نوفمبر في تكرار استثنائي للمواجهة أمام الرئيس جو بايدن.

جاء ذلك بعدما أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية رون ديسانتيس، الذي دخل الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري باعتباره أكبر تهديد للرئيس السابق دونالد ترامب، الأحد الماضي، انسحابه من المنافسة ودعمه لترامب.

وسلم كل من الرئيس الديمقراطي وسلفه الجمهوري، بحتمية تكرار المواجهة بينهما في نوفمبر المقبل، حتى لو أظهرت استطلاعات الرأي أن جولة إعادة لانتخابات 2020 أمر لا يريده معظم الأمريكيين.

ويتوقع بأن تشهد الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام تكرارًا للمواجهة بين ترامب وبايدن، بينما المنافسة الوحيدة المتبقية لترامب الساعية لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية هايلي تعهدت مواصلة المعركة، رغم أن هزيمتها لا تترك لها أي فرص واقعية للحاق بالرئيس السابق البالغ 77 عامًا.

ربما يعجبك أيضا