استمرار اشتباكات عين الحلوة.. وميقاتي: توقيتها مشبوه

عبدالمقصود علي

أعلنت مصادر لبنانية، اليوم الأحد 30 يوليو 2023، استمرار الاشتباكات التي يشهدها مخيم عين الحلوة جنوبي البلاد، فيما رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن هذه الأحداث تأتي ضمن المحاولات المتكررة لتصفية الحسابات الخارجية بلبنان.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام، أن القذائف الصاروخية الناتجة عن الاشتباكات طالت العديد من الأحياء بينها حطين والصفصاف والطوارئ ما أدى إلى حدوث حرائق.

اقرا أيضًا: فيديو| إصابة جندي في اشتباكات بمخيم عين الحلوة جنوبي لبنان

وأدت الاشتباكات إلى إصابة جندي من الجيش، إضافة إلى مقتل قائد الأمن الوطني في صيدا العميد في حركة “فتح” أبو أشرف العرموشي مع 3 من مرافقيه، إثر تعرضهم لكمين مسلح في حي البساتين داخل المخيم.

من جهته رأى ميقاتي أن “توقيت الاشتباكات الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، في الظرف الاقليمي والدولي الراهن، مشبوه، ويندرج في سياق المحاولات المتكررة لاستخدام الساحة اللبنانية لتصفية الحسابات الخارجية على حساب لبنان واللبنانيين”.

كما أوضح أن تزامن هذه الاشتباكات مع الجهود التي تبذلها مصر لوقف الخلافات الفلسطينية- الفلسطينية، هو في سياق الرسائل التي تستخدم الساحة اللبنانية منطلقا لها

وطالب رئيس الحكومة اللبنانية القيادات الفلسطينية بالتعاون مع الجيش لضبط الوضع الأمني وتسليم العابثين بالأمن إلى السلطات اللبنانية.

ربما يعجبك أيضا