استهدفهما حزب الله.. ماذا نعرف عن «رامات ديفيد ورفائيل»؟

عبدالمقصود علي
صواريخ حزب الله

أعلن حزب الله، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، استهداف قاعدة ومطار “رامات دافيد” ومُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة “رفائيل” المتخصصة بعشرات من الصواريخ.

وأوضح وسائل إعلام قريبة من الحزب أن الصواريخ التي استخدمت في القصف من ‏نوع “فادي-1” و”فادي-2″، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية، والتي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين.

وتعدّ قاعدة “رامات دافيد” الجوية التي استهدفتها صواريخ حزب الله من أهم القواعد التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وهي التي سبق أن نشر حزب الله مشاهد تفصيلية لها في فيديو مسيّرات الهدهد منذ أشهر.

وتقع القاعدة جنوب شرق حيفا بالقرب من كيبوتس رامات ديفيد، وتحوي مطارًا عسكريًا، وتعتبر واحدة من أهم 3 قواعد جوية رئيسة في إسرائيل.

أما بالنسبة لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية فتقع في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا، وهي قسم سابق من وزارة الدفاع وتعتبر مؤسسة حكومية، حيث تنتج وتطوّر تقنيات قتالية للجيش الإسرائيلي كما تصدر للخارج.

وأغلقت إسرائيل المدارس وفرضت قيودًا على التجمعات في العديد من المناطق الشمالية وهضبة الجولان التي تحتلها في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حيث دوت صفارات الإنذار طوال الليل بعد إطلاق العديد من الصواريخ والقذائف من لبنان والعراق.

ربما يعجبك أيضا