اضطراب في رحلات الطيران والقطارات بنيودلهي جراء ضباب كثيف

أحمد السيد

اضطربت خدمات الطيران والسكك الحديدية في العاصمة الهندية نيودلهي صباح اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 جراء طبقة كثيفة من الضباب أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية إلى نحو 50 مترا في بعض المناطق.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية إن المدينة تشهد “ضبابا كثيفا جدا” مع انخفاض درجة الحرارة إلى تسع درجات مئوية فقط، مضيفة أنه من المحتمل وجود “ضباب كثيف إلى كثيف جدا” في الساعات الأولى من اليوم في بعض المناطق حتى غدا الأربعاء، وفق رويترز.

رحلات الطيران والقطارات بنيودلهي

تقول الإدارة إن “الضباب الكثيف” يحتوي على جسيمات وملوثات أخرى، وحذرت من تأثير ذلك على صحة 20 مليون نسمة يقيمون بالمدينة.

وسجل مؤشر جودة الهواء في نيودلهي 376 صباح اليوم الثلاثاء، وهو ما يصنف عند مستوى “سيء جدا”، وفقًا للموقع الإلكتروني للهيئة المركزية لمكافحة التلوث. وتعتبر المستويات من الصفر إلى 50 جيدة.

تأجيل 30 رحلة جوية

ذكرت وكالة “إيه.إن.آي” الهندية للأنباء، والتي تملك رويترز حصة أقلية فيها، أن الضباب الكثيف تسبب في تأجيل ما لا يقل عن 30 رحلة جوية كان من المقرر أن تهبط في مطار دلهي أو تقلع منه.

وأضافت الوكالة أن الضباب أثر كذلك على نحو 14 قطارًا تسير على خطوط في شمال الهند.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن مناطق أخرى في شمال الهند سجلت ظروفا مناخية مماثلة صباح اليوم الثلاثاء، حيث تراوحت درجات الحرارة بين ست وعشر درجات مئوية في معظم المناطق.

ربما يعجبك أيضا