اعتزلت والدتها الرقص بسببها.. محطات في حياة منة شلبي

بموهبة استثنائية خلقت منة شلبي لنفسها مكانتها الخاصة بين الوسط الفني، ما هلق قلوب محبيها بها وولعهم بأدوارها.

وما بين جوائز استثنائية ومواجهات اجتماعية بسبب مهنة والدتها، مرت منة شلبي بكثير من المراحل الحياتية والفنية، فما أبرز هذه المحطات؟

بداية منة شلبي

ولدت منة عام 1982 في وسط عائلة فنية كبيرة، إنها ابنة الراقصة زيزي مصطفى، ووالدها رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي.

استطاعت منة شلبي أن ترسم طريقها وتخطو أولى خطواتها بفضل موهبتها وابتكارها في الفن، فمنذ صغرها وهي عاشقة للتمثيل، وساعدها في ذلك حظها الذي وضع في طريقها الفنان محمود عبد العزيز، الذي رشحها لبطولة فيلم الساحر، عندما جمعهم فرح مع المخرج الكبير رضوان الكاشف.

عالم الفن ومنة شلبي

دخلت الفنانة منة شلبي عالم الفن بفضل مشاركتها في عدد من البرامج والفوازير، وأعجبت بها سميحة أيوب، ورشحتها لدور صغير في مسلسل “سلمى يا سلامة”، الذي أُنتج في عام 2000.

واشتركت بعد ذلك في أفلام عديدة، ولكن لما يحالفها الحظ لتبدأ بعد ذلك أولى خطواتها في طريق نجاحها وشهرتها بعد الدور الذي قدمته في فيلم الساحر، وعرض عليها بعد ذلك مجموعة من الأعمال الكبيرة مثل دورها في مسلسل “أين قلبي”.

الأعمال المتميزة لمنة في السينما المصرية

قدمت منة كثيرًا من الأعمال المتميزة في السينما المصرية، مثل فيلم “أحلى الأوقات” و”عن العشق والهوى” مع الفنان احمد السقا، و”هي فوضى” مع الفنان الراحل خالد صالح.

وقدمت أيضًا مجموعة من المسلسلات الدرامية المتميزة مثل “لدواعي أمنية” و”سكة الهلالي” و”حرب الجواسيس” وغيرهم.

خلاف انتهى بصداقة قوية

في الوقت الذي ظهرت فيه منة شلبي لمعت الفنانة هند صبري ولأسباب كثيرة، بحسب لقاء لهند صبري في برنامج معكم، وقع خلاف بين الثنائي وصل حد القطيعة.

وفي يوم طلبهم محمد خان في بيته ليعرض عليهم فيلم “بنات وسط البلد”، وتركهن ليتحدثان واستطاعوا أن ينهوا خلافهن، وتشكلت بينهم علاقة صداقة قوية بعد ذلك في واحدة من أقوى صداقات الوسط الفني.

معاناة بسبب مهنة والدتها

عانت منة شلبي في مرحلة الطفولة بسبب عمل والدتها راقصة شرقية، فكانت تتعرض للسخرية من زميلاتها في المدرسة ويطلقون عليها “بنت الراقصة”، وكانت تذهب كل يوم إلى والدتها دون أن تجف دموعها.

وكان لدموع منه أثر كبير على قلب أمها، لتحاول نجمة الرقص الشرقي إرضاء ابنتها معتزلة مهنتها الأساسية، بعد أن أكدت لها الفنانة الشابة أن هذا القرار سيكون مرضيًا لها.

سر رفض منة شلبي الزواج

رغم جمالها وشخصيتها التي تزكيها نجمة من نجوم الفن، إلا أن منة شلبي ترفض الدخول القفص الذهبي حتى الآن، مرجعة ذلك إلى رغبتها في أن تحصل على الاختيار الجيد لشريك العمر.

سبق وأن عبرت منه عن غضبها بسبب ربط بعض معجبيها بين عمرها وقدرتها على الإنجاب، في لقائها مع برنامج صاحبة السعادة.

أول ممثلة مصرية ترشح لجائزة إيمي

حصدت الممثلة منة شلبي على عدد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية المتميزة، منهم جائزة أفضل ممثلة عربية، من مهرجان “موريكس دور” في دورته الـ22، عن دورها بمسلسل “بطلوع الروح”.

وهي أول ممثلة مصرية وعربية تُرشح لجائزة “إيمي” الأمريكية، كأفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، وحصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز، في افتتاح الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وجائزة أفضل ممثلة بسبب دورها في فيلم “بنات وسط البلد” من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما وفي مهرجان “جمعية الفيلم للسينما”، بالإضافة إلى جائزة أفضل دور نسائي أول عن فيلم “عن العشق والهوى” من المهرجان القومي للسينما المصرية.

القبض على منة شلبي

خلال الأيام الماضية تصدرت منة شلبي حديث منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداول أخبار القبض عليها عقب عودتها من الخارج ببعض المنتجات التي تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي صورها، ووصفوها بأنها مواد مخدرة، لتعلن بعدها النيابة الإفراج عنها بكفالة مالية قدرها ٥٠ ألف جنيه مصري.

ربما يعجبك أيضا

العربية English