افتتاح أعمال «حوار أبوظبي للفضاء» تحت رعاية رئيس الإمارات

عبدالله بن زايد وخالد بن محمد بن زايد يشهدان الافتتاح الرسمي لحوار أبوظبي للفضاء

الإمارات تستهدف وضع استراتيجيات عالمية مبتكرة في مجال استكشاف الفضاء بحسب تصريحات الشيخ عبدالله بن زايد.


انطلقت أعمال النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء، اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022، تحت رعاية رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، يشارك في الحوار، على مدار يومين، أكثر من 300 صانع قرار وممثل عن وكالات الفضاء، ووزراء وشركات متخصصة عالمية من 47 دولة، بتنظيم وكالة الإمارات للفضاء وبمشاركة وزارتي الخارجية والدفاع.

منصة عالمية مهمة لاستشراف مستقبل الفضاء

شهد حفل الافتتاح، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بحضور الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على أن “حوار أبوظبي للفضاء” منصة عالمية مهمة لاستشراف مستقبل هذا القطاع الحيوي وتعزيز إسهاماته في مسارات التنمية المستدامة بالمجتمعات وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

إشادة بموضوعات حوار أبوظبي

أضاف الشيخ عبدالله بن زايد أن الإمارات تستهدف وضع استراتيجيات عالمية مبتكرة في مجال استكشاف الفضاء وبلورة تعاون دولي مثمر وبناء في هذا القطاع الذي يرتبط مباشرة بتعزيز التنمية والتطور المستدام في العديد من القطاعات.

وأشاد بالموضوعات الرئيسة التي يركز عليها حوار أبوظبي للفضاء، وهي استدامة الفضاء، وسهولة الوصول إليه وتعزيز أمنه، مشيرًا إلى أن هذا الحدث العالمي يركز أيضا على محور مهم وهو تعزيز دور القطاع الخاص في مجال استكشاف الفضاء وتطويره.

عبدالله بن زايد وخالد بن محمد بن زايد يشهدان الافتتاح الرسمي لحوار أبوظبي للفضاء

عبدالله بن زايد وخالد بن محمد بن زايد يشهدان الافتتاح الرسمي لحوار أبوظبي للفضاء

ربما يعجبك أيضا

العربية English