الأرجنتين وبولندا إلى ثمن نهائي كأس العالم.. ووداع حزين للسعودية والمكسيك

الأرجنتين وبولندا

فاز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على نظيره البولندي بهدفين نظيفين، وصاحبه إلى ثمن نهائي كأس العالم، بنهاية منافسات المجموعة الثالثة.

وشهدت المجموعة نفسها، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، وداعًا حزينًا للمنتخبين السعودي والمكسيكي، بعد خسارة الأول بنتيجة 2-1، واحتلاله المركز الرابع، في حين لم يتخط “التري” المركز الثالث بفارق هدف وحيد عن منتخب بولندا.

الأرجنتين تفوز على بولندا

حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على نظيره البولندي، بعد السيطرة على معظم فترات المباراة، ونجاحه في محاصرة المنتخب البولندي في أغلب فترات المباراة، وكاد يتقدم في الشوط الأول لولا تألق الحارس وجيش تشيزني، الذي تصدى لركلة جزاء من نجم “التانجو” ليونيل ميسي.

وفي الشوط الثاني حسمت الأرجنتين اللقاء، بهدفين عن طريق لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر (د 46) ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي جوليان ألفاريز (د 67)، ليحسم المنتخب الأرجنتيني التأهل في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ويليه المنتخب البولندي بـ4 نقاط.

المكسيك تفوز وتودع البطولة مع السعودية

المنتخب المكسيكي ودع المنافسات بفارق الأهداف عن بولندا، ليصطحب نظيره السعودي إلى خارج البطولة، بعدما اكتفى الأخير بحصد نقاط الفوز على الأرجنتين، على الرغم من ارتفاع سقف التوقعات بعد الأداء المميز في المباراة الافتتاحية.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول، قبل أن يقدم “التري” شوطًا ثانيًا مميزًا، سيطر فيه على اللقاء، وأحرز هدفين عن طريق هنري مارتن (د 47) ولويس تشافيز (د 52).

وكانت المكسيك تبحث عن هدف ثالث من أجل حسم التأهل، إلا أن سالم الدوسري كان له رأي آخر، وأحرز هدف تقليص الفارق في الوقت بدل من الضائع، ليطيح بالمنتخب المكسيكي من البطولة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English