الأردن يطلب من أمريكا تزويده بصواريخ باتريوت

الحياري: الصواريخ الباليستية تحيط بالأردن من الشمال والشرق والغرب

حسام أحمد

قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية، العميد الركن مصطفى الحياري، إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة تزويدها بصواريخ باتريوت الدفاعية، لتعزيز منظومتها الدفاعية على الحدود.

وتحدث، في مقابلة مع التلفزيون الأردني، عن طلب منظومة لمقاومة الطائرات المسيّرة، التي “أصبحت تهديدًا على واجهاتنا كافة”، مذكرًا بأن “الطائرات المسيّرة تستخدم في تهريب المخدرات”.

الصواريخ الباليستية تحيط بالأردن

قال الحياري: “طلبنا من الجانب الأمريكي تعزيز منظومتنا الدفاعية – الدفاع الجوي الأردني – بصواريخ باتريوت، هذه المنظومة منظومة مكلفة لا يمكن توظيفها بالإمكانيات المحلية، ونحتاج إلى شريك استراتيجي”.

ولفت النظر إلى تهديدات مستمرة منها الصواريخ الباليستية تحيط بالأردن من الاتجاهات الشمالية والشرقية والغربية، موضحًا أن الباتريوت “أفضل سلاح يواجه مثل هذا التهديد”.

سلاح دفاعي

شرح الحياري أن “الباتريوت سلاح دفاعي يستخدم للدفاع بمعنى إذا حصل تهديد على أرض المملكة الأردنية الهاشمية فأنا أدافع باستخدام هذا السلاح وهذه الوسيلة”.

وأشار إلى “علاقات قوية مع مختلف حلفاء (الأردن)، لذلك لن نتردد في يوم من الأيام من استثمار هذه العلاقة”.

التحالف مع الولايات المتحدة

قال الحياري إن القرار الاستراتيجي للمملكة الأردنية الهاشمية هو التحالف مع قوة عظمى هي الولايات المتحدة، في تحالف عمره أكثر من 72 عاما، وسط محيط ملتهب.

وأوضح أن هذا التحالف انعكس إيجابًا على الأردن وأمنه الوطني، وعلى سمعة ورفعة القوات المسلحة.

ربما يعجبك أيضا