الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أمريكية لإسرائيل

الجيش الأردني: لا استخدام لقواعدنا لتزويد الجيش الإسرائيلي بمعدات قصف غزة

عبدالمقصود علي
القوات المسحلة الأردنية

أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، استخدام قواعد الأردن لتزود الجيش الإسرائيلي بالمعدات والذخائر لاستخدامها في عمليات القصف على قطاع غزة .

وبحسب قناة المملكة قال المصدر، إن نشر وتداول الإشاعات هدفها التأثير على الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية وسمعة القوات المسلحة.

وأوضح أن المستشفى الميداني للقوات الأردنية مستمر في استقبال الجرحى والمصابين في قطاع غزة بالرغم من كل التحديات والمصاعب، إضافة إلى تسيير طائرات سلاح الجو الملكي لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع.

وتحدث بيان للجيش العربي، عن تعويل القوات المسلحة على وعي المجتمع الأردني بكل أطيافه وشرائحه بعدم تداول هذه الشائعات وإدراكه لأهدافها الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار الوطني، والتأثير على الجهود التي تبذلها الدولة الأردنية لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على غزة، حيث استشهد إجمالا 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة. كما استشهد 116 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر ، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (وفا).

فيما قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقًا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما لا يقل عن 230 إسرائيليًّا، بينهم عسكريون برتب رفيعة.

ربما يعجبك أيضا