الأسهم الأمريكية تحقق أفضل أداء أسبوعي في 2024

ناسداك يحقق مكاسب 4%

عبدالرحمن طه

قفزت الأسهم الأمريكية مع نهاية تعاملات جلسة تداول أمس الجمعة 26 أبريل 2024، لتسجل مؤشرات وول ستريت أفضل أداء أسبوعي لها خلال العام الجاري، في ظل التفاؤل بنتائج أعمال شركات التكنولوجيا وسط تقييم لبيانات التضخم الأمريكية.

وحصلت أسواق الأسهم على دفعة من النتائج القوية من منافسي الذكاء الاصطناعي ألفابيت ومايكروسفت، والتي جاءت نتائج أعمالهما أعلى من التوقعات في الربع الأول من العام الجاري.

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية

ووفقًا لبيانات وكالة بلومبرج، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.4% أو بمقدار 153 نقطة إلى 38239 نقطة بختام تعاملات أمس الجمعة، ليحقق مكاسب أسبوعية بلغت 0.65%.

كما زادت قيمة مؤشر “إس آند بي 500” بمعدل 1% أو 51 نقطة إلى 5099 نقطة، ليرتفع منذ بداية الأسبوع بنسبة 2.65%، منهيًا سلسلة خسائره التي استمرت خلال ثلاثة أسابيع.

وصعد مؤشر “ناسداك” بنسبة 2% تقريبًا أو 316 نقطة إلى 15927 نقطة، ليرتفع خلال تعاملات هذا الأسبوع بنسبة 4.25%، منهيًا سلسلة خسائره التي استمرت عبر أربعة أسابيع.

تقييم البيانات الأمريكية

وقام المتداولون بتحليل قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة لشهر مارس، والذي أشار إلى استمرار الضغوط التضخمية التي تدفع البنك الفيدرالي للتمسك بالسياسة النقدية المتشددة لوقت إضافي هذا العام، وهو ما حد من توسيع مكاسب الأسهم.

ودفعت تلك البيانات مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى منهم الدولار والين، إلى الارتفاع بنسبة 0.4% إلى 105.9 نقطة بختام تعاملات الجمعة، في حين انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أربع نقاط أساس إلى 4.67%.

ربما يعجبك أيضا