الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاعي السفر والترفيه

أحمد السيد
الأسهم الأوروبية

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، مدفوعًا بمكاسب قوية في قطاعي السفر والترفيه، وسط ترقب بيانات مهمة عن التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع وسلسلة من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%، وفق رويترز، ووصل المؤشر إلى مستوى غير مسبوق يوم الجمعة وسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر يناير بنسبة 3% بفضل صدور مجموعة من نتائج الأعمال القوية.

الأسهم الأوروبية

تترقب الأسواق صدور بيانات تضخم أمريكية تشمل مؤشري أسعار المنتجين وأسعار المستهلكين يومي الثلاثاء والأربعاء وصدور بيانات تضخم نهائية في منطقة اليورو وبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في وقت لاحق من الأسبوع لاستشفاف توقعات بشأن مسار السياسة النقدية في العالم.

وسجل قطاعا السفر والترفيه أعلى المكاسب بين القطاعات بينما سجل المؤشر الفرعي للبناء والمواد الخام أسوأ أداء، وقفزت أسهم مجموعة ميرسك للشحن 8.1% إلى قمة المؤشر ستوكس 600 مع استئناف التداول بعد يومين.

وارتفعت مجموعة التشخيص الطبي الإيطالية دياسورين 2.3% لتسجل بذلك صعودا للجلسة الثانية عقب إعلان أرباح الربع الأول يوم الجمعة، وارتفع سهم سيكونومي الألمانية للإلكترونيات الاستهلاكية 4% بعد إعلان أرباح العام بأكمله التي فاقت التوقعات.

ربما يعجبك أيضا