الأهلي يكمل “ريمونتادا” المجموعات ويتأهل لربع نهائي الأبطال بهزيمة الهلال

حسام الدين صالح
الأهلي - دوري أبطال أفريقيا

حقق الأهلي المصري فوزاً مستحقاً على ضيفه الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي استضافها ستاد القاهرة الدولي، ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بصعوبة.

ونجح الفريق المصري في فرض سطوته على معظم فترات اللقاء، حسم اللقاء مبكراً أمام خصمه السوداني، الذي لم ينجح في تهديد مرمى محمد الشناوي بالشكل المنتظر، ليهدر فرصة تحقيق المفاجأة والتأهل من القاهرة.

كهربا يتقدم في الشوط الأول

سيطر الأهلي على أجواء الشوط الأول، مستغلاً تراجع الهلال، الذي أظهر منذ البداية رغبته في محاولة الإبقاء على نتيجة التعادل، والتراجع بكل خطوطه مع الاعتماد على الهجمة المرتدة.

إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في ضرب خطط الضيوف في الدقيقة 25، بعدما نجح المتألق مؤخراً محمود كهربا في إحراز الهدف الأول، بعدما تلقى تمريرة طولية، مهدها بشكل رائع داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها في المرمى، ليواصل بعدها هجومه ليحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

هجمات متبادلة بين الأهلي والهلال

وفي الشوط الثاني، بدأ الهلال في مبادلة أصحاب الأرض الهجوم في محاولة لمعادلة النتيجة من جديد، وهو ما فتح خطوط الفريق السوداني، وأتاح للأهلي الفرصة لمضاعفة النتيجة، وكاد لاعب الوسط مروان عطية أن يحرز الهدف الثاني إلا أن تسديدته القوية اصطدمت في القائم وكادت أن تدخل المرمى بعد اصطدامها بالحارس، الذي نجح في إخراجها في اللحظات الأخيرة.

ونجح حسين الشحات في إضافة الهدف الثاني بعد دقائق من نزوله، في لقطة رائعة بدأها الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة للشحات الذي انفرد بالحارس وأسكنها الشباك في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.

وأضاف الشحات الهدف الثاني له والثالث للأهلي، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع ويسدد كرة أرضية، سكنت شباك الحارس عيسى فوفانا ليؤكد تأهل فريقه للدو رالثاني من البطولة القارية.

ربما يعجبك أيضا