الإمارات أمام مجلس الأمن: يجب إنهاء حصار الميليشيات الحوثية على تعز

رحبت الإمارات، اليوم الاثنين 15 أغسطس 2022، بتمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين، مشددة على أن أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المنطقة.

وقالت الإمارات، في بيان أمام جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، ألقته نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أميرة الحفيتي: “من هذا المنطلق، من المهم ألا تنقضي فترة التمديد الأخيرة للهدنة دون إحراز تقدم في القضايا العالقة، خصوصًا تلك ذات الطابع الإنساني، مثل فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة تعز، وتبادل المحتجزين وفقًا لمبدأ الكل مقابل الكل”.

وشدد البيان الذي نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية، على وجوب تعاون الحوثيين مع الجهود الأممية للوصول إلى حل دائم للأزمة، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في سعيه نحو الأمن والاستقرار والازدهار.

اقرأ أيضًا| المبعوث الأممي لليمن: الأطراف ملتزمة بالمفاوضات للتوصل إلى هدنة موسعة

وأشار البيان إلى الوضع الإنساني الصعب في اليمن، خصوصًا في ما يتعلق بالأمن الغذائي، وجهود الإمارات بالتعاون مع السعودية  لمعالجته، من خلال تقديم الدعم الاقتصادي والإنساني في مختلف المجالات. وجددت الإمارات وقوفها إلى جانب الشعب اليمني، وسعيه المشروع للأمن والتنمية والازدهار، ودعم استعادة اليمن لدوره الطبيعي وسط محيطه العربي.

ربما يعجبك أيضا