الإمارات: اتخذنا خطوات عملية في التحول نحو الطاقة النظيفة

ولاء عدلان
سهيل بن محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية

قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، إن قطاع الخدمات العامة والمرافق يلعب دورًا حيويًّا في الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وأضاف المزروعي، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العالمي للمرافق الذي تستضيفه أبوظبي، أن دولة الإمارات اتخذت خطوات عملية في التحول نحو الطاقة النظيفة وتنويع مصادرها، خاصة في التوسع في استخدام الكهرباء النظيفة، ما يحقق المستهدفات الوطنية للحياد المناخي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الاثنين 8 مايو 2023.

اقرأ أيضًا| التمويل الأخضر فرصة بتريليوني دولار لدول «التعاون الخليجي».. كيف؟

وأوضح أن الإمارات تتوسع يومًا بعد يوم في الاعتماد على الطاقة النووية للوصول إلى مستقبل خالٍ من الكربون، فقد ارتفعت حصة محطة براكة للطاقة النووية السلمية في إنتاج الكهرباء في الدولة من 1% في عام 2020، إلى 13% عام 2022، ومن المتوقع أن تصل إلى 25% بحلول عام 2024.

واستطرد بأن الإمارات لديها نهج واضح وطموح في تنويع مصادر الطاقة، ودفع عجلة التحول إلى النظيفة منها إلى الأمام، فالدولة تمتلك العديد من مشاريع الطاقة النظيفة الضخمة، خاصة محطة محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والتي تعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا| أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في العالم.. المنطقة العربية بقعة مضيئة

ربما يعجبك أيضا