الإمارات تشارك بالاجتماع الوزاري للحوار بين دول مجلس التعاون وآسيا الوسطى

انعقاد الاجتماع الوزاري الثاني المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وآسيا الوسطى

أمير خالد
الاجتماع الوزاري الثاني المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وآسيا الوسطى

ترأس وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وفد الإمارات المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وآسيا الوسطى.

وبحسب صحيفة “البيان” عقد الاجتماع اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، في عاصمة أوزبكستان برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ووزير خارجية أوزبكستان بختيار سعيدوف وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.

تطوير آليات التنسيق والتعاون

أكد وزير خارجية أوزبكستان بختيار سعيدوف، خلال كلمته الافتتاحية أهمية علاقات دول مجلس التعاون مع دول آسيا الوسطى وأعرب عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك لخدمة المصالح المشتركة ودعم جسور التواصل والعمل على اغتنام الفرص وتطوير آليات التنسيق والتعاون.

وشدد على أهمية تأسيس شراكة مستقبلية قوية وطموحة مع دول المجلس، بناءً على القيم والمصالح المشتركة والروابط التاريخية العميقة بين شعوبها والتعاون القائم بينها على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وفي شتى المجالات.

جرى خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات العمل الخليجي المشترك ومناقشة تطورات القضايا السياسية والمستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم وبحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى و سبل تعزيزها، انطلاقاً من خطة العمل المشتركة للفترة 2023 – 2027 والموقعة بين الطرفين في سبتمبر عام 2022 خلال الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج، ودول آسيا الوسطى.

ربما يعجبك أيضا