الإمارات تشارك في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد

محمود عبدالله

أعلنت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، عن مشاركتها في اجتماعات الربيع 2024 لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، المزمع عقدها في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل الجاري.

ويترأس محمد بن هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، وفد دولة الإمارات المشارك في الاجتماع، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارت (وام)، اليوم السبت 13 إبريل 2024.

التنمية المستدامة

يضم الوفد الإماراتي كلًا من علي عبدالله شرفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالإنابة، وحمد عيسى الزعابي، مدير مكتب وزير الدولة للشؤون المالية، وثريا حامد الهاشمي، مديرة العلاقات والمنظمات المالية الدولية بوزارة المالية، وعدد من المختصين من وزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وشدد محمد بن هادي الحسيني على أهمية تعزيز التعاون الدولي بصفته مفتاح دفع جهود التنمية المستدامة وإيجاد الحلول الفعالة والمستدامة لجميع الاحتياجات التنموية، مشددًا على أهمية اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي باعتبارها منصة تساهم في تسهيل الحوار الشامل والمكثف بين مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة الرئيسيين.

وزارة المالية الإمارتية

قال الحسيني إن وزارة المالية تحرص على تعزيز المناقشات بشأن استقرار الاقتصاد الكلي والقدرة على تحمل الديون، إلى جانب معالجة الآثار المتتالية للتحديات الجيوسياسية على التجارة العالمية وآفاق النمو على المدى المتوسط. وفي سياق المشهد الحالي، تبرز أهمية تعزيز الجهود المتعددة الأطراف لتسريع عملية التنمية المستدامة ودفع العالم نحو مسار شامل ومرن.

ويشارك محمد بن هادي الحسيني على هامش اجتماعات الربيع، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في البرازيل لعام 2024.

مجموعة البنك الدولي

سيلقي كلمة رئيسة في الجلسة العامة لاجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية “IMFC”، كما يرأس معاليه الجلسة العامة المشتركة لاجتماع لجنة التنمية بين مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وسيجتمع محمد بن هادي الحسيني، مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، وعدد من وزراء المالية المشاركين ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء المؤسسات المالية الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان “MENAP”.

وستُعقد الاجتماعات والفعاليات الوزارية الرئيسة لاجتماع الربيع 2024، خلال الفترة بين 17 و19 إبريل، بينما سيتم تنظيم الفعاليات والأنشطة الجانبية في الفترة بين 15 و20 إبريل.

ربما يعجبك أيضا