الإمارات تشارك في استضافة «إنفستوبيا العالمي» بموناكو

محمود عبدالله
إنفستوبيا

شاركت وزارة الاستثمار الإماراتية بالتعاون مع “إنفستوبيا“، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، في استضافة مؤتمر “إنفستوبيا العالمي” في موناكو، والذي ضم مستثمرين، ومديرين، وكبار مسؤولي الاستثمار من مكاتب عائلية في موناكو وفرنسا ممن يرغبون باستكشاف المشهد الاستثماري الديناميكي في دولة الإمارات والفرص المجزية التي يحفل بها.

وترأس وفد دولة الإمارات، محمد عبد الرحمن الهاوي وكيل وزارة الاستثمار، وبحضور عمر صوينع السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب مشاركة كوكبة من كبار المسؤولين من هيئات استثمارية رائدة على مستوى الدولة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

الإمارات وأوروبا

شاركت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومكتب “استثمر في الشارقة”، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة المالية، وسوق أبوظبي العالمي، وشركة التميمي ومشاركوه، بالإضافة إلى مسؤولين تنفيذيين من القطاع الخاص الإماراتي.

وحضر الحدث أكثر من 70 شخصاً من أصحاب الثروات العالية وممثلي المكاتب العائلية، مما عكس الاهتمام المشترك بتعميق الروابط الاستثمارية بين دولة الإمارات وأوروبا.

التجارة العالمية

قال محمد عبد الرحمن الهاوي وكيل وزارة الاستثمار، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشغل موقعا استثنائيا في قلب الاستثمار والتدفق الاقتصادي العالمي، مما يوفر للمستثمرين إمكانية وصول استثنائية إلى بعض أسرع الأسواق نمواً في العالم.

وأشار إلى أن الإمارات وبفضل بنيتها التحتية القوية وسياساتها الداعمة للأعمال وموقعها الاستراتيجي المتميز، بمثابة بوابة انطلاق للشركات التي تتطلع إلى التوسع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وإلى جانب ذلك، يعزز دورها في تسهيل التجارة العالمية الفرص المتاحة أمام الشركات التي تسعى للتوسع في هذه الأسواق.

ربما يعجبك أيضا