الإمارات تطلق استراتيجية «هيئة أبوظبي للزراعة» 2022 – 2025

سهام عيد

أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء في الإمارات، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022، الخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 2022-2025.

حضر إطلاق الخطة الاستراتيجية العضو المنتدب رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الدكتور مغير خميس الخييلي، ومدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والإدارة التنفيذية للهيئة سعيد البحري العامري، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

تحفيز قطاع الزراعة وإنتاج الغذاء

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف تحفيز قطاع الزراعة وإنتاج الغذاء، وترسيخ مكانة القطاع كرافد أساسي في منظومة التنويع الاقتصادي، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، تحقيقاً لرؤية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، سعيد البحري العامري، إن الاستراتيجية الجديدة تمثل خريطة طريق للمستقبل من أجل إرساء نظم غذائية مستدامة ومعالجة التحديات التي يواجهها القطاع، وزيادة معدل الاستدامة الزراعية إلى 66%، مقابل 46% حالياً، وخفض استخدام المياه الجوفية المستخدمة في الزراعة بنحو 500 مليون متر مكعب في الفترة بين 2022 و2025.

يذكر أن قيمة مساهمة القطاع الزراعي لإمارة أبوظبي في الناتج المحلي الإجمالي زادت إلى 13.7 مليار درهم عام 2020 نتيجة لتغيير أساليب الزراعة وتقديم خدمات متميزة للمزارعين، فيما تُواصل هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مسيرتها الحافلة بالإنجازات التي حظيت بتقدير واسع من قبل المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية على مدى السنوات الماضية.

 

ربما يعجبك أيضا