الإمارات تعلن إعادة سفيرها إلى إيران

شيماء مصطفى

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اليوم الأحد 21 أغسطس 2022، عودة السفير الإماراتي لدى طهران، سيف محمد الزعابي خلال الأيام المقبلة.

وتأتي عودة السفير الإماراتي إلى طهران في إطار حرص أبوظبي على تعزيز علاقاتها مع إيران، وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أشارت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى أن ذلك يأتي بناءً على التنسيق الجاري مع وزارة الخارجية الإيرانية، وفق الأعراف الدبلوماسية بين الدول.

اقرأ أيضًا| قرقاش: الإمارات لن تكون جزءًا من محور ضد إيران

شددت الوزارة على أن السفير الزعابي سيعود إلى ممارسة مهامه الدبلوماسية في سفارة دولة الإمارات لدى طهران، خلال الأيام المقبلة، وذلك للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في إيران، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة.

وتأتي عودة السفير الإماراتي إلى طهران في إطار حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها مع إيران، وتنفيذًا لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير، والاتصال الهاتفي الذي جرى بتاريخ 26 يوليو 2022 بين وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان في هذا الشأن.

ربما يعجبك أيضا