الإمارات تقدم 15 مليون دولار لإعادة تأهيل المناطق المتضررة في جنين ومخيمها

حسام أحمد
إسرائيل تقصف جنين

انطلاقًا من توجيهات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قررت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس 6 يوليو 2023، فتح حساب مشترك والمساهمة بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي لدعم عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «أونروا» وخدماتها، وتوفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية، خاصة إعادة تأهيل الخسائر في مدينة جنين ومخيمها التي شهدت خلال الفترة الماضية اعتداءات إسرائيلية، كانت لها تداعيات على آلاف الأشخاص.

وبحث وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «أونروا»، فيليب لازاريني، خلال اتصال هاتفي، التعاون بين دولة الإمارات و«أونروا» وسبل دعم الوكالة على مختلف الأصعدة.

تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين

ناقش الشيخ عبدالله بن زايد مع لازاريني، الدور المهم والمحوري للوكالة في تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| محمد بن زايد يدعو رئيس توجو لحضور COP28

وأشار خلال الاتصال إلى التزام دولة الإمارات الثابت بدعم وكالة «أونروا» ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجه أداءها العمليات الموكلة إليها من الأمم المتحدة، وأداء رسالتها السامية في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة لهم، وأشاد بالخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين، معربًا عن الشكر لجهود الوكالة في جنين ومخيمها لتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية.

إعادة تضافر الجهود الدولية

شدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على ضرورة إعادة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، ودعم دولة الإمارات لجميع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الإطار، ووضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه، ثمّن فيليب لازاريني الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لـ«أونروا»، وآخرها تخصيص 20 مليون دولار لدعمها.

ربما يعجبك أيضا