«الإمارات للتنمية» يرفع مساهمته في الناتج الصناعي 80%

أحمد السيد
الرئيس المعين لمؤتمر COP28 الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

كشف مصرف “الإمارات للتنمية” عن الإنجازات والمبادرات الاستراتيجية التي حققها في 2023، والتي مكنته من زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي لـ4.3 مليار درهم وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 80% مقارنةً بعام 2022.

وبحسب صحيفة “الخليج” اليوم الاثنين 26 فبراير 2024، تظهر النتائج السنوية القوية للمصرف التزامه بتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية، ودوره المحوري في دعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، وسعيه المستمر لتحقيق التنويع الصناعي والنمو المستدام.

أحد المحركات المالية الرئيسية للاستراتيجية الوطنية

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية، «تماشياً مع رؤية القيادة بأن يكون مصرف الإمارات للتنمية أحد المحركات المالية الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وأن يقوم بدور فاعل في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، يستمر المصرف في تحقيق إنجازات استثنائية تسهم في تعزيز مرونة وتقدم الاقتصاد الوطني».

وأضاف: «ساهمت استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية، التي تقدم حلولاً تمويلية مبتكرة، في صياغة مشهد جديد للقطاع الصناعي في الدولة، الذي ارتفعت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي في عام 2023، ووصل إجمالي الموافقات التمويلية التي أصدرها المصرف منذ إطلاق استراتيجيته الجديدة في عام 2021 إلى 8.7 مليار درهم».

دعم بناء اقتصاد متنوع

تابع: «تؤكد هذه النتائج التزام المصرف بالتقدم في تحقيق أهدافه، ودعم بناء اقتصاد متنوع، والمساهمة في تعزيز مرونة وتنافسية الاقتصاد الوطني».

وساهمت حلول التمويل المرنة ونهج التمويل المريح للمصرف في تعزيز النمو الصناعي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتقدم التكنولوجي بشكل كبير بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا