الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة على «أبل»

أحمد السيد
شركة آبل الأمريكية

نقلت صحيفة “فاينانشال تايمز”، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، عن مصادر لم تذكرها بالاسم، قولها إن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة على شركة أبل تصل إلى نحو 500 مليون يورو (539 مليون دولار)، بزعم انتهاكها لقانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة إن من المتوقع إعلان الغرامة أوائل الشهر المُقبل. وأحجمت المفوضية الأوروبية عن التعليق على تقرير الصحيفة، وكانت اتهمت الشركة العام الماضي بانتهاك قانون المنافسة في سوق خدمات بث الموسيقى التي تقدمها من خلال قواعد متجر تطبيقات “أبل”، التي تمنع المطورين من إبلاغ المستخدمين بخيارات الشراء الأخرى.

فرض غرامة على شركة أبل

في 2022 ألزم الاتحاد الأوروبي، شركة أبل بتغيير سلك التوصيل لشحن هواتفها المباعة في أوروبا بحلول عام 2024، بعد أن وافقت دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون، على منفذ شحن موحد للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات.

وجاء التدخل السياسي، الذي قالت المفوضية الأوروبية إنه سيجعل الحياة أسهل بالنسبة للمستهلكين ويوفر لهم المال، بعد أن فشلت الشركات في التوصل إلى حل معًا.

وظل الاتحاد الأوروبي يضغط على مدى أكثر من عقد من أجل توحيد شواحن الهواتف المحمولة، مدفوعًا إلى ذلك بشكاوى مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد من اضطرارهم لتبديل الشواحن المختلفة باختلاف أجهزتهم.

ربما يعجبك أيضا