الادعاء الإسباني يطالب بسجن 4 أشخاص بسبب «العنصرية» ضد فينيسيوس

أحمد خيري
الكرة الذهبية - فينيسيوس جونيور - ريال مدريد

طالب الادعاء الإسباني بسجن 4 مشجعين لكرة القدم في‭ ‬قضية جريمة كراهية فتحت بعد تعليق دمية سوداء ترتدي زي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد على جسر يناير الماضي.

وتم تعليق لافتة مكتوب عليها مدريد تكره ريال مدريد، ودمية سوداء قابلة للنفخ ترتدي نسخة مقلدة من قميص فينيسيوس بالرقم 20 على جسر ملعب تدريب ريال مدريد قبل مباراة أمام منافسه أتليتيكو مدريد في 26 يناير.

{يال مدريد - فينيسيوس

اتهامات لـ4 أشخاص

وقال الادعاء الإسباني في بيان، إنه وجه اتهامًا لأربعة أعضاء من رابطة (فرينتي أتليتيكو) المتعصبة لنادي أتليتيكو مدريد بتوجيه تهديدات لفينيسيوس، وكذلك بانتهاك الحقوق الأساسية.

وأضاف البيان أن الأربعة أظهروا “علامات على ازدراء لون بشرة الضحية ومحاولة النيل من سلامته وصحته النفسية”، وطلب الادعاء تعويضًا مشتركًا قدره 6000 يورو (6490.20 دولار) كمسؤولية مدنية عن الضرر المعنوي الذي لحق بلاعب كرة القدم.

وجرى اطلاق سراح الأربعة، الذين رفضوا الإدلاء بشهاداتهم عندما تم القبض عليهم في مايو، بكفالة بعدما منعتهم المحكمة من الاقتراب من فينيسيوس أو التواصل معه، كما منعوا من دخول ملعب ريال مدريد، وكذلك ملعب أتليتيكو.

وكان فينيسيوس جونيور في دائرة الضوء بإسبانيا في وقت سابق من هذا العام بعدما وصف الدوري الإسباني لكرة القدم والدولة نفسها بالعنصرية بعد إساءة لفظية من مشجعين تعرض لها خلال مباراة أخرى لريال مدريد في فالنسية مايو الماضي.

ربما يعجبك أيضا